أهـــلا وسهــلا بك زائرنا الكريم فى موقع مدرسة الدولتلى الاعدادية نتمنى أن تكون على خير وندعوك بالتسجيل والمشاركة فى المنتدى الان..مع تحيات ادارة الموقع أ/الــــسيد أبوالســـعود


 

الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصوراخبار عامةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
                      

أهلاً وسهلاً بضيوفنا الكرام أعضاء فريق المراجعة الخارجية ،مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع ..إدارةالمدرسة

رؤية المدرسة اعداد منتج تعليمى جيد قادر على مواجهة تحديات العصر وفقا للمعايير القومية للجودة

تعلن إدارة المدرسة عن قيامها بعملية التقييم الذاتى و من هنا نتوجه إلى جميع أعضاء المجتمع المحلى والسادة أولياء الأمور بالمشاركة فى التقييم الذاتى

دعوة للمشاركة بالموقع : تدعو ادارة موقع المدرسة ابنائنا الطلاب بالمشاركة البناءة بالموقع وشعارنا دائماً نلتقى لنرتقى

تتقدم مدرسة الدولتلى الاعدادية بخالص الشكر لكل من ساهم فى تطوير المدرسة من اعضاء المجتمع المحلى أو من العاملين بالمدرسة ونتمنى التوفيق للجميع ..

تعلن المدرسة عن فتح مكتبتها وملعبها لجميع ابناء القرية وذلك طوال اجازة منتصف العام من الساعة التاسعة وحتى الساعة الثانية ظهراً

 

                                             


شاطر | 
 

  مهرولة والبقدونس و ماذا تاكل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 27/07/2010
الموقع : eldawlatlyschool@yahoo.com

مُساهمةموضوع: مهرولة والبقدونس و ماذا تاكل   الخميس أغسطس 05, 2010 11:32 pm



  1. مهرولة والبقدونس و ماذا تاكل


    هشاشة العظام مشكلة مرضية تعانى منها نسبة كبيرة من النساء وتزداد حدتها كلما تقدم العمر وترتبط هذه الحالة بفقد الكالسيوم من العظام ونقص المخزون منه بسبب سوء العادات الغذائية وعدم ممارسة الرياضة والتقدم في السن .
    معنى الهشاشة بأنها تظهر نتيجة خلل يحدث فى تكوين العظام بسبب فقدان متزايد لأنسجتها مما يعرض المصابة بها إلى احتمالات متزايدة للكسور . والمعروف أن العظام تتكون من شبكة عضويه من البروتين يترسب فيه بلورات من أملاح الكالسيوم . وتبدأ الإصابة بالهشاشة عندما يحدث استنزاف للمكونات البروتينية وأملاح الكالسيوم لمختزنه فى العظام عما يعيبها بالضعف وسهولة الكسر عند أي لا من هذه الحالة .. وتؤثر الهشاشة على عظام الفك فتؤثر على الإنسان وتصيبها بالتخلخل وتعرضها لاحتمالات الكسر والسقوط بسهولة .
    تناول ثلاثة أكواب من اللبن يوميا بالإضافة إلى أنواع الأغذية الفنية بالكالسيوم مثل التمر الذى يمكن إضافته إلى اللبن ليكون وجبة كاملة العناصر الغذائية سواء من الفيتامينات أو الكالسيوم البقدونس الذى يجب تناوله بصفة يومية لأنه غنى بفيتامين ج والكالسيوم وفيتامين (( سى )) الذى يساعد على امتصاص الجسم للكالسيوم





    وترسيبه فى العظام ويمكن إضافة البقدونس إلى الجبن أو الزبادي خاصة انه يزيد أيضا من كفاءة الجهاز المناعى . نشير إلى حقيقة علمية مهمة قد لا تعرفها الكثيرات وهى أن (( عيش السمسم )) الذى تقبل علية النساء بكثير لاعتقادهم انه يساعد على إنقاص الوزن ثبت علميا انه يصعب العظام بالهشاشة لأنه يزيد من نقص الكالسيوم فى الجسم وهو ما يحدث أيضا عند اتباعهن أنواع رجيم بدون متابعة طبية.
    أما صيحة التحذير التى نوجهها للفتيات والنساء بصفة عامة فهى ضرورة الابتعاد عن التدخين بعد أن ثبت علميا أنه يساعد على تخفيف نسبة الكالسيوم فى الأسنان بصبغة خاصة فيفقدها كثافتها وصلابتها مما يعرضها لسهولة التخلخل والكسر كذلك يؤثر تدخين الوالدين على أطفالهما فيصيب الرئتين والجهاز التنفسى ويؤثر على أسنانهم .
    المواظبة على ممارسة الرياضة خاصة ( الهرولة ) مع تحريك اليدين ولقدمين ولا يحتاج الأمر إلى مكان فسيح لممارستها إذ يكفى طرقة طويلة فى البيت لممارسة ما يعرف باسم ( الحركات الرياضية الخفيفة ) ومن بينهما تحريك اليدين ولقدمين حتى أثناء الجلوس لمشاهدة التليفزيون لان الحركة تساعد على توزيع الكالسيوم فى العظام





    رغم أن الموضوع( مصرى جدا ) إلا أن التحذير جاء من البرازيل فقد كشف مركز أبحاث عملية فى البرازيل أن مصر هى ثانى أكبر دولة حاضنة للنمل فى العالم بعد الهند .. والأخطر من ذلك أن الأراضي المصرية تقوم على بحيرات من النمل يزيد عدد أنواعه على ثلاثة آلاف نوع وهو ما يشكل تهديدا خطيرا للبيئة ! الدراسة أشارات إلى أن ظهور النمل شرسة جدا فى مصر على غرار ما حدث فى الهند عندما دخلة نملة فى أذن طفل لم يتجاوز عمره السنوات الثلاث وعاشت فى رأسه لمدة يومين حتى توفى الطفل فى نهاية المطاف .





    يشكو الكثير من الطلاب أيام المذاكرة والمراجعة التى تسبق الامتحانات من الكسل والميل للنوم أو التشتت والنسيان وعدم التركيز لما يستذكروه وكأن مخه لا يعمل بكامل كفائتة وعن سؤال الدكتور فوزى الشوبكى أستاذ ورئيس قسم التغذية بالمركز القومى للبحوث بالقاهرة عن أسباب هذه الشكوى وكيفيه تلافيها 000 فأجاب :
    الطلاب والتلاميذ فى فتره الامتحانات يعتريهم نوع من القلق يحدث اضطرابا فالحالة النفسية التى تؤثر بدورها على العمليات الحيوية داخل المخ وهنا يكون البعد عن القلق هو الحل فإذا كان الطالب مستعدا للامتحان فلا داعي للقلق وإذا لم يكن مستعـدا فعليـه أن يستعــد


    ويبدأ فى المذاكرة بهدوء ويتابع .
    وبالنسبة للطلاب الذين يستمرون فى الاستذكار لفترات طويلة عليهم أن يدركوا أن لمراكز الذاكرة فى المخ قدرات معينه بعدها يقل التركيز ويقل الفهم والتذكر ولهذا يجب التوقف لمدة عشر دقائق كل ساعة أو ساعة ونصف للاسترخاء والخروج إلى مكان مفتوح به هواء متجدد كشرفه المنزل مثلا أو يستمع إلى موسيقى هادئة .


    منذ فجر التاريخ، كان للمرأة المصرية دوراُ بارزاً في مختلف مجالات الحياة وقد تم اختيار يوم السادس عشر من شهر مارس لكي يكون يوم للمرأة المصرية التزاماً بقرار الأمم المتحدة الذي يحث الدول الأعضاء على الاحتفال بيوم المرأة الخاص بها على أن يكون هذا اليوم مرتبط بحدث تاريخي للبلد نفسه.
    يحمل يوم السادس عشر من مارس عام 1919 ذكرى ثورة المرأة المصرية ضد الاستعمار ونضالها من اجل الاستقلال ولاسيما استشهاد السيدة حميدة خليل أول شهيدة مصرية من أجل الوطن.
    وقد تظاهرت في هذا اليوم أكثر من 300 سيدة بقيادة السيدة هدى شعراوي رافعين أعلام الهلال والصليب كرمز للوحدة الوطنية ومنددين بالاحتلال البريطاني والاستعمار.
    وفى نفس هذا اليوم وبعد مرور أربعة أعوام نادت السيدة هدى شعراوي بمظاهرة أخرى وهى الأولى من نوعها لتأسيس أول اتحاد مصري للمرأة وكان هدفها هو تحسين مستوى تعليم المرأة وضمان المساواة الاجتماعية والسياسية. وتستمر المرأة المصرية في المشاركة في مختلف أوجه الحياة سواء سياسيا أو اجتماعيا. وفي الوقت الحالي أصبحت للمرأة المصرية عضوا برلمانيا ولها الحق أيضا في التصويت ومنهم من اختير ليشغل مناصب رفيعة كوزراء وقضاه وسفراء .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مهرولة والبقدونس و ماذا تاكل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتـــــــــــــــــــدى التعليمـــــــــــــــى :: ***(((جوائــز الامتيـــاز المدرســى بمدرســة الدولتلــــى الاعداديــــة))***-
انتقل الى: